دليل المسافر/ عن كوريا

الموسيقى الفلكلورية الكورية

الكوريين يمتلكون سمةً فريدةً من الحساسية الغنائية، وذلك باستخدام الموسيقى للتعبير عن مشاعرهم. الموسيقى الكورية الفلكلورية يمكن تقسيمها إلى موسيقى العائلة المالكة وموسيقى العوام، ويوجد اختلافاً كبيراً في الاسلوب بين هذين النوعين.

المنازل الكورية الفلكلورية

هانوك هي المنازل التي بنيت على النمط الكوري الفلكلوري. واسطح الهانوك مسقوفة بالقرميد أو بالقش بالتساوي، وعادة ما كانت في السابق مساكن النبلاء في حين أنها مؤخراً أصبحت في معظمها منازل العوام".

الملابس التقليدية الكورية

الهانبوك هو الرداء الفاخر التراثي للشعب الكوري. وكانوا يرتدونه يومياً حتى قبل 100 عامٍ فقط من الأن، أما في هذه الأيام فالهانبوك لا يلبس إلا في الأعياد أو المناسبات الخاصة.

برامج تعلم اللغة في كوريا

إن العديد من الجامعات الكبيرة في كوريا تقدم برامج تعلم اللغة الكورية للطلاب الدوليين الحريصين على تعلم اللغة الكورية.

الموقع الجيوغرافي لكوريا

تقع شبه الجزيرة الكورية شمال شرق قارة آسيا ، وتبلغ أطوال شبه الجزيرة في أقصاها 1030كم (612ميل) طولاً و 175 كم (105 أميال) عرضاً.

الرموز الوطنيـة

يعرف العلم الكوري بـ(تيه غوكي) ويجسد تصميمه مبدأ الـ(ين) والـ(يانغ) في الفلسفة الشرقية . تقسم الدائرة في مركز العلم إلى نصفين متساويين النصف العلوي أحمر اللون يمثل عنصر القوة والذي يمثله اليانج بينما يمثل الين النصف الأسفل أزرق اللون والذي يشير إلى العاطفة والأخلاق .

المناخ في كوريا

أربعة فصول متميزة بسبب موقع كوريا المتميز ووضعها كشبه جزيرة فإن مناخها القاري شديد الوضوح في كل فصل من فصول العام ويتميز كل من هذه الفصول بطابعه الخاص سواء كان صيفاً أو شتاءً خريفاً أو ربيعا.

اللغة الكورية (الهانغيول)

اخترعت الهانغيول في عام 1443 أثناء فترة حكم الملك سيجونغ ، وتتكون من 10 حروف علة و 14 حرفاً ساكناً ، ويوجد أيضاً في الهانغيول 11 حرف علة مركب ، وخمسة حركات.

تاريخ كوريا

عصور ما قبل التاريخ يقول الجيولوجيون بان أول استيطان لشبه جزيرة كوريا كان لـ700000 سنة قبل الميلاد الجيوسيون (2333 ق.م. – 108 م) طبقاً لما تقوله الأسطورة فإن الكائن الأسطوري دان – جون أوجد جيوسيون أول مملكة كورية في العام 2333 قبل الميلاد ، وقد انتقلت العديد من القبائل من الجزء الجنوبي .

الديانات في كوريا

تعرضت كوريا إلى العديد من العوامل التي أدت إلى تعرفها على حضارات و ثقافات بلدان أخرى، و أثر ذلك يظهر في تنوع الديانات التي يحملها شعبها، و أكثرها شهرة هي البوذية والمسيحية و الكونفيشيسية والشامانية والاسلامية، ورغم كل هذا الاختلاف إلا أن التوائم و المحبة هو السائد بينهم.

    2/1     |  الاخيرة>>